الاثنين، 7 نوفمبر 2011

المستندات اللازمة لاستخراج شهادة منشأ

تستخرج شهادة المنشأ أثناء الشحن أو بعد الشحن في حالة الشحن البحري أو الجوى من ميناء الشحن، أما في حالة الشحن البرى فتسهيلا على عملية التصدير البرية يتم استخراج الشهادة قبل الشحن على أن يقوم المصدر بكتابة تعهد بإحضار صورة من محضر الشحن الخاص بهذه الشحن خلال فترة معينه.

المستندات المطلوبة :

  1. طلب شهادة المنشأ .
  2. شهادة منشأ محررة من المصدر ببيانات الرسالة المصدرة مشمول هذا الطلب باللغة المناسبة لبلد الاستيراد .
  3. صورة معتمدة من بوليصة الشحن .
  4. صورة معتمدة من الفاتورة .
  5. في حالة تصدير السلع الصناعية يتم كتابة إقرار بنسب المكون المحلى في السلعة المصدرة على مسئولية المصدر . و في حالة تصدير سلعة غير صناعية و مازلت خاضعة لأي جهة رقابية يرفق صورة من موافقة تلك الجهة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق